منتديات شاريا

بخێربێن بۆ كۆربه ندێ كومه‌لگه‌‌ها شاریا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
حالة الطقس -weather
حالة طقس في دهوك/ شاريا لمدة 15 يوم
المواضيع الأخيرة
» يسوع طريق وحق وحياة
الأربعاء مايو 18, 2016 11:56 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» نشيد مريم / الشماس سمير كاكوز
الإثنين سبتمبر 14, 2015 2:35 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» المزمور العاشر
الأحد سبتمبر 13, 2015 9:27 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» المزمور التاسع
الأحد سبتمبر 13, 2015 9:26 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» المزمور الثامن
الأحد سبتمبر 13, 2015 9:26 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» المزمور السابع
الأحد سبتمبر 13, 2015 9:25 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» مزمور السادس
السبت سبتمبر 12, 2015 3:20 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» مزمور الخامس
السبت سبتمبر 12, 2015 3:19 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

» المزمور الرابع
الخميس سبتمبر 10, 2015 4:46 pm من طرف الشماس سمير كاكوز

مواقع الأيزيدية





your IP
IP
عداد زوار ودول الزوار
العاب\\game


أتصل بنا
...... ...... لأتصل بأدارة......... ...... أضغط هنا & أتصل بنا...... . .... لأرسل ريسالة او مقالة......

شاطر | 
 

 قصة جيحزي خادم النبي ايليشاع / الشماس سمير كاكوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس سمير كاكوز
عضو زهبي
عضو زهبي
avatar

المزاج : عادى
الهواية : الكتابة
المهنة : خياط
الدولة : العراق
عدد المساهمات : 154
نقاط : 1167
تاريخ التسجيل : 24/04/2015
العمر : 58
الموقع : المانيا ميونخ

مُساهمةموضوع: قصة جيحزي خادم النبي ايليشاع / الشماس سمير كاكوز    السبت مايو 09, 2015 2:27 pm

قصة جيحزي خادم ايليشاع
وردت هذه القصة في العهد القديم سفر الملوك الثاني الاصحاح الخامس جاء فيها .
ايليشاع النبي لما شفى نعمان رئيس جيش ارام من برصه بعد اغتسل سبع مرات في نهر الاردن وطهر من برصه رجع نعمان ليشكر ايليشاع وليقدم له هدايا على عمله هذا فظن نعمان ان بقوة ايليشاع شفي من برصه ولم يكن يعلم ان الله عن طريق ايليشاع هو الذي شفاه من برصه فلما جاء الى ايليشاع النبي قدم له هدية لياخذها لكن ايليشاع ابى ان ياخذ هذه الهدية وقال له حي هو الرب الذي واقف امامه اني لا اقبل شيئا ولا هدية اي بمعنى كلام ايليشاع ان الرب الاله هو الذي شفاه ولست انا الله يشفي المرضى بدون اي مقابل  لكن نعمان الح على النبي ايليشاع فرفض ايضا واصر على ان لا ياخذ اي مقابل لشفائه هنا نعمان كان من شعب وثني فبعد ان شفى من برصه امن بالرب واراد ان ياخذ قليل من تراب ارض اسرائيل وليصنع مذبحا ومحرقة للرب في ارضه ولا يصنع بعد ذلك لآلهه اخرى بمعنى انه امن بالله من كل قلبه بعدها غادر نعمان الى بلده .
ايليشاع النبي بعد ان رفض اخذ هدية من نعمان جيحزي خادم ايليشاع فكر في نفسه ان سيدي رفض ان ياخذ اي هدية من نعمان الارامي هنا الشيطان دخل في قلب جيحزي فطمع في مال نعمان الارامي فخطط بان يكذب على نعمان بان سيده ارسله لياخذ هدية من على عمله هذه من اجل الشفاء من البرص  وكما قال المثل حبل الكذب قصير فذهب وراء نعمان راكضا الى ان رأه نعمان من بعيد وكان راكبا مركبته فقفزة منها ليستقبل خادم ايليشاع فسلم عليه جيحزي سلام الخش والخداع سلام الكذب وليكذب على نعمان بان سيده ايليشاع جاءوه ضيوف من مكان اخر من بني الانبياء فارجو منك  اعطائي قليل من الذهب والفضة لاني سيدي اعطاهم من عنده ذهب و فضة هذا ينطبق علينا اليوم الانسان يعمل ويفعل كل شيء من اجل كسب المال الحرام وكثير منا يفعل مثل ما فعل جيحزي يفعل المستحيل من اجل كسب المال .
نعمان في الحال عمل بكل ما قاله خادم ايليشاع بل اعطاه زيادة ولا نقصان من الذهب والفضة وحملها جيحزي واخذها الى بيته وكانه لم يكن اي شيء ولم يخرج من المدينة فجاء الى سيده النبي ايليشاع الى البيت وساله ايليشاع من اين اتيت يا جيحزي فردة عليه سيدي لم اذهب الى اي مكان بل كنت هنا بمعنى انه كذب على الله ورجل الله  وبما ان ايليشاع نبي عرف اين كان فساله لم يكن في قلبي هناك ان رجلا اسمه نعمان نزل من مركبته للقائك واخذت منه الذهب والفضة والغنم وباقي الهدايا لماذا تكذب علية فانت كذبت على الله ايضا وعليه ان برص نعمان يعلق بك وبنسلك للابد فخرج من ايليشاع وهو ابرص كالثلج فهذا مصير كل انسان يكذب لانه لم يكذب فقط بل عمل الشر السرقة والخداع والخش والسبب هو ان الله يشفي المرضى بدون اي مقابل بل كما قال اخذتم مجانا اعطوا مجانا والمجد لله امين
الشماس سمير كاكوز
المانيا ميونخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة جيحزي خادم النبي ايليشاع / الشماس سمير كاكوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شاريا :: أقسام المنتدى :: مقالات و اراء-
انتقل الى: